أرشيف

وزارة الداخلية تقرر منع المسيرات غير المرخصة وملاحقة منظميها

قررت وزارة الداخلية أمس الخميس منع المسيرات غير المرخصة وملاحقة منظميها. وبررت الوزارة قرارها هذا بما وصفته (الفوضى والإضرار بالممتلكات العامة والخاصة) التي تسبها المسيرات.

ويأتي هذا القرار رداً على المظاهرات والتجمعات السلمية الحاشدة التي شهدتها المحافظات الجنوبية يوم الأربعاء الماضي بمناسبة العيد ال46ـ لاستقلال الجنوب اليمني عن الاستعمار البريطاني.

وقالت الوزارة في بيان على موقعها الالكتروني أمس: «إن قيادة الوزارة حثت إدارات الأمن في بعض المحافظات الجنوبية والشرقية على وضع حد للمسيرات غير المرخصة والمخالفة للقانون، نظرا لما تسببه من إقلاق للأمن والاستقرار، ولما ينجم عنها من مظاهر فوضى وأعمال شغب تطال الممتلكات العامة والخاصة».

وأضافت: «أن الوزارة شددت على أهمية ملاحقة منظمي هذه المسيرات والمحرضين علي قيامها، وكذلك الأشخاص الذين يدعون إليها، وتحميلهم كامل المسؤولية عن تداعياتها».

ونظمت مهرجانات شعبية في الحبيلين في محافظة لحج جنوب البلاد، استمرت ثلاث ساعات، ألقى فيها قادة ما يعرف الحراك الجنوبي كلمات دعت إلى فك الرتباط عن الشمال.

وزعم مصدر امني أن متظاهرين في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت أقدموا على إحراق الإطارات وقطع الطرق بالحجارة، وإحراق كشك لبيع الخضروات يملكه مواطن من محافظة تعز.

وعزا البيان منع المظاهرات والمهرجانات غير المرخصة إلى أنها تستهدف بدرجة رئيسية الأمن والاستقرار والسلم الأهلي، واعتبر إياها خروجا على القانون.

وحث إدارات الأمن في المحافظات الجنوبية والشرقية إلى عدم التساهل معها، إذا لم تحصل على إذن مسبق من الجهات المختصة.

زر الذهاب إلى الأعلى